اعرفي - حواء / الحياة الزوجية / الزوجة وأهل زوجها

الزوجة وأهل زوجها

الزواج هو ترابط بين العائلات فى علاقة نسب وصهر كذلك الاسرة الشرقية لها عادات وتقاليد كثيرا ما يكون من اثرها مشاكل فى الاسرة وذلك لان اهل الزوج والزوجة يضعوا لأنفسهم حق التدخل فى امور اولادهم فيأتى كل جانب فى صف إبنه ويدافع عنه و ينسى انه بتدخله يمكن ان يهدم الاسرة كذلك تقع الزوجة فى اخطاء عندما لا تتفهم اهل زوجها وتغض النظر عن بعض التصرفات ولتحافظ على اسرتها وزوجها .

الزوجه وأهل زوجها

الزوجه وأهل زوجها

فمن الطبيعى فى هذه العلاقه:

ان تشعر أم الزوج بالغيرة من زوجة الابن فهذا أمر فى مجتمعاتناالعربية  و يترتب على هذه الغيرة بعض التصرفات الغير مفهومة التى قد تقوم بها الأم مع زوجة ابنها التى قد لا تفهم أسبابها و من هنا تنشأ المشاكل و لهذا وددنا فى هذا الموضوع أن تنتبهى لمشاعر والدة زو جك و تقدريها فربما  تصبحين فى هذا الموقف فيما بعد مع زوجة ابنك بدون أن تشعرى .

اشعرى اخوته بأنك واحدة منهم واجلسى معهم  و اندمجى فى حوارات ودودة ،  وان كن لا يرغبن فى الإندماج  معكى  لأى سبب من الأسباب فلا تفرضى نفسك  وتعاملى ببساطة دون تعقيد للأمور.

الزوجه وأهل زوجها

الزوجه وأهل زوجها

الزوجه وأهل زوجها

الزوجه وأهل زوجها

لا تتحدثى بالسوء مع أهل زوجك عنه وان تحدثوا  هم عنه بالسوء فلا تشاركيهم الحديث ولا تعلقى على  الأمر .

تزينى دائما امامهم ولكن لا تبالغى واهتمى بنظافتك ونظافة اولادك وكونى دائما مبتسمه بشوشه الوجة ولا تصرخى على اولادك امامهم .

لا تجعلى نفسك رقيبة على زوجك فى علاقته بوالدته بل حثيه دائما بالأحسان اليها كذلك لاتتدخلى فىة شئون اهل زوجك فتضعين نفسك فى موقف حرج .