اعرفي - حواء / الحياة الزوجية / كيف تغيرى من طباع زوجك الصعبه

كيف تغيرى من طباع زوجك الصعبه

عند الإقبال على الزواج تدرك المرأة أنها أصبحت مسؤولة من زوجها ذلك الرجل الذي اختارها لتكون شريكة حياته الباقية وأم لأولاده في المستقبل ولكن فى كثير من الاحيان نجد أكثر عبارة ترددها المرأة بعد الزواج هي أن زوجها قد تغير ولم يعد كالسابق سواء في طباعه أو تعاملاته معها فالزواج على الرغم من كونه مرحلة من أفضل المراحل في الحياة إلا أنه يحدث بعض التغيرات في علاقة وسلوك الزوجين .

 

كيف تغيرى من طباع زوجك الصعبه

كيف تغيرى من طباع زوجك الصعبه

 

اسباب  تغير طباع الزوج بعد  فترة من الزواج :

قبل الزواج كان دافع الزوج الرغبة الاجتماعية فى الإستقرار .

– في البداية كان يحاول كل طرف إظهار أفضل ما عنده سواء في الطباع أو السلوك أما بعد الزواج فتعايش الطرفين معاً يدفع كلاً منهما خاصة الرجل إلى التوقف عن التكلف والظهور بطبيعته المعتادة ويبدأ بالتصرف بحرية أكثر وممارسة عاداته اليومية التي قد تكون مزعجة بعض الشيء لزوجته وهو لا يلاحظ ذلك طالما أنه يتصرف بطبيعته لذلك إما أن تحاولي التكيف مع سلوكه وطبيعته أو حاولي التحدث معه والوصول إلى حل.

– التوتر وزيادة المسئوليات المالية ورتابه الحياه على الرجلتجعل زوجك يبدو صامتاً أو مكتئباً معظم الوقت وذلك بسبب القلق حول العمل والمال والأسرة وما إلى ذلك.

طرق لتغيرى طباع زوجك :

– اولا عليكى ان تتجاهلى نقاط الاختلاف بينك وبين زوجك وتركزى على نقاط الاتفاق .

– مع القليل من الصبر وسعه الصدر والحوار الهادئ يمكنك التعرف على الاسباب وراء الطباع التى ترنها سيئه فى زوجك .

– أحضار هدية بسيطة أو بعض الزهور قد يكون له أكبر الأثر على الزوج كما إن إعداد وجبات خاصة أو التزين والظهور بمظهر لائق وجميل لتجديد الحياة الزوجية ولمنع الملل والروتين اللذان قد يصيبان هذه الحياة.