اعرفي - حواء / الحياة الزوجية / مدى تأثير الجنس على العلاقة الزوجية

مدى تأثير الجنس على العلاقة الزوجية

دى تأثير الجنس على الحياة الزوجية

دى تأثير الجنس على الحياة الزوجية

الإختلاف بين الرجل و المرأة موجود فى الحياة منذ الأبد و هذا يظهر فى مجالات الحياة العادية فى الطعام و الترفيه و التصرفات و بالطبع مادامت العلاقات الجنسية جزءاً من الحياة اليومية للإنسان فسنجد بها اختلاف جوهرى فى ممارسات كل من الرجل و المرأة للجنس  ، اعرفى ستخبرك عن مدى تأثير الجنس على العلاقة الزوجية.

ترجع هذه الإختلافات بين الرجل و المرأة إلى اختلاف البناء الجسدى و  نسبة هرمون ” التستوستيرون” المسئول عن الرغبة  الجنسية و اختلاف التربية الإجتماعية ، فالرجل لديه حرية و لا توجد رسائل سلبية من المجتمع و مظهره الخارجى لا يؤثر فى آدائه الجنسى كوجود كرش أو التقدم فى السن .

المرأة لديها ضغوط إجتماعية لعل أبسطها مقولة أن المرأة الجميلة هى النحيفة مما يجعلها أكثر إنغلاقاً من الناحية الجنسية فهى تكره جسدها منذ الصغر مما يؤثر على آدائها الجنسى .

و لهذا فالمرأة تفكر فى العاطفة أولاً و بعدها يأتى الإنجذاب الجنسى و لإثارتها يجب التحدث لعاطفتها و الإطراء عليها و هى بحاجة لإضاءة خافتة لإخفاء العيوب و ربما لزوج نظيف و معطر .

الرجل كل متطلباته بسيطة و واضحة فهو ليس بحاجة لجو خاص أومناسب أنما يتركز تفكيره فى العملية الجنسية نفسها  ، و السؤال هنا هل الإختلاف بين الرجل و المرأة من الناحية الجنسية يؤدى لإختلال العلاقة الزوجية ؟

هذا الإختلاف يحتم التوصل لحل وسطى يرضى الطرفين حتى لا يؤدى لصراعات زوجية الزوج و  التنازل لتسير الحياة بشكل افضل،  الرجل يمهد للعلاقة الجنسية و لا مانع من مغازلة زوجته ، و المرأة تعطى فرصة لعلاقة مع زوجها غير  محضر لها، فربما إذا بدأت فيها ستجدى متعة .