اعرفي - حواء / الحياة الزوجية / اعرفى قواعد الخناقات الزوجية الناجحة

اعرفى قواعد الخناقات الزوجية الناجحة

لا يوجد بيت يخلو من المناوشات و الخناقات الزوجية و لو بين الحين و الآخر فالإختلاف فى التربية و البيئة قد يخلق اختلاف فى وجهات النظر و طريقة التفكير، و هذه الخناقات الزوجية يعدها علماء النفس هى توابل الحياة الزوجية و  جزء من الحب نفسه، و لهذا يسعدنا عزيزتى أن نخبرك عن قواعد هذه الخناقات الزوجية التى يجب أن تتبعيها حتى لا تصبح الخلافات عميقة  و تنعمى بحياة سعيدة هادئة بإذن الله،اعرفى قواعد الخناقات الزوجية الناجحة.

اعرفى قواعد الخلافات الزوجية الناجحة

اعرفى قواعد الخناقات الزوجية الناجحة

  •   تجنبى التشاجر  أمام الناس سواء من الأهل والأقارب أو فى الأماكن العامة لأن هذا يسىء للطرفين فعليك بالإنتظار حتى العودة للمنزل.
  • تجنبى الصياح و رفع الصوت خلال الخلافات حتى لو كان زوجك يلجأ لهذا السلاح لأن هذا لن يؤدى لنتيجة بل سيدل على ضعف حجتك .
  • تجنبى الحركات المستفزة مثل وضع اليد فى الخصر حتى لا تتركى انطباع عدائى لزوجك .
    اعرفى قواعد الخلافات الزوجية الناجحة

    اعرفى قواعد الخلافات الزوجية الناجحة

  • بالطبع ابتعدى عن الشتائم و الكلمات الجارحة كقولك “إذا كنت رجلاً فلتفعل كذا” أو نعت زوجك بالغباء أو “ارحل إذا كان الوضع لا يعجبك” لأن هذا سيؤدى  لإستفزاز زوجك و دفعه لترك المنزل بالفعل و اعتبارها فرصة للهروب من الكلمات المستفزة أو يتصرف كرجل بطريقة قد لا تفضليها .
  • دموع المرأة هى سلاح فتاك خلال الخلافات الزوجية و لكنه لن ينجح إذا استخدمتيه بكثرة فيفقد مفعوله و يؤدى لأن يتخذ زوجك موقف هجومى لشعوره بقلة حيلته أمام هذه الدموع .
  • الخصام أيضاً  سيزيد الخلاف و يعمقه و ما على زوجك إلا مجاراتك فى الخصام و لن تصلوا لحل  المشكلة .

و لهذا عليكى عزيزتى باللجوء للهدوء و ضبط النفس و النقاش البناء حتى لو كان زوجك عصبى ففى النهاية امام هدوئك و كلماتك التى تختاريها بعناية سيعود لرشده و تنعمى بحياة هانئة إن شاء الله.