اعرفي - حواء / الحياة الزوجية / اعرفى…. ما هى حكاية عيد الحب؟

اعرفى…. ما هى حكاية عيد الحب؟

يحمل عيد الحب أو عيد الفالنتين اسم القديس فالنتين و هو قسيس كان يعيش بمدينة روما الإيطالية و قد تم قتله نتيجة للإضطهاد الرومانى للمسيحيين فى هذا الوقت ولا يوجد مجال للحديث  عن الرومانسية فى قصة حياة هذا القديس فمن أين أتى مسمى عيد الفالنتين؟ و لماذا نسب لهذا القديس؟ وما هى التقاليد المتبعة فى هذا اليوم عالمياً ؟يسعدنا أن نقدم لك  إجابات هذه التساؤلات فى هذا المقال على مجلة اعرفى. 

اعرفى ... ما هى حكاية عيد الحب؟

اعرفى…. ما هى حكاية عيد الحب؟

 اقتبس  أحد الكتاب أجزاء من قصة حياة القديس فالنتين و قديسين آخرين يحملون نفس الإسم  و دوّنها فى أحد كتبه وسماه “الأسطورة الذهبية” ويحكى  أن الفترة التى تقع بين الحكم بإعدام القديس فالنتين و تنفيذ حكم الإعدام فيه ؛بسبب إيمانه بالمسيحية  و بسبب رفضه تنفيذ  قانون بعدم تزويج الشباب و إتمامه مراسم الزواج فى الخفاء ؛ قابل خلال هذه الفترة داخل السجن إبنة سجانه الكفيفة وقد كان السبب فى شفائها ولم يوضح الكاتب فى “الأسطورة الذهبية”  الحب بمعناه الحقيقى،  لكن فى العصر الحديث تناقلت روايات بأن القديس فالنتين كتب أول بطاقة عيد حب بيده فى اليوم السابق لإعدامه وأرسلها لهذه الفتاة وكان يشير لها بأكثر من صفة تارة بمحبوبته و اخرى بإبنة سجانه التى منحها الشفاء و حصل على صداقتها ،المهم و اعتبر هذا التاريخ  عيداً للحب ،و بالطبع كانت من مراسم الإحتفال به ارسال كروت عيد الحب المزينة بالدانتيل.

أول من انتج هذه الكروت بشكل موسع كان فى اميريكا فى القرن التاسع عشر على يد “استر هاولاند”  وبعدها أصبح عيد الحب وسيلة للربح التجارى  تباع فيه كل أنواع  الهدايا مثل الزهور ،الشيكولاتة ، كعك على شكل قلوب، وكذلك  الألماس و المجوهرات.